المعيشة في تركيا

أولاً: الحياة في تركيا 
 توفر تركيا بيئة مرحبة بالطلاب الأجانب، تتميز بكونها بيئة آمنة سليمة مناسبة للعيش وقضاء سنوات الدراسة فيها، اذ تقدم العديد من الجامعات خدماتها الاستشارية للمساهمة في تأقلم الطلاب الأجانب مع طبيعة الحياة في تركيا.

ثانياً: الرسوم وتكلفة المعيشة في تركيا
تكاليف المعيشة في تركيا منخفضة نسبيا مقارنة مع نوعية الحياة. حتى في المدن الكبيرة مثل اسطنبول، يمكنك العثور على الطعام والسكن بأسعار معقولة. الجامعات الحكومية ذات رسوم معقولة، والخاصة منها لديها رسوم أقل مقارنة مع الجامعات في أوروبا والولايات المتحدة، وتتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 300-500 دولارا وذلك تبعاً لأسلوب العيش الذي يتبعه الطالب وحسب مدينة الدراسة، أما بالنسبة لرسوم التسجيل فتختلف حسب كل جامعة.

ثالثاً: اللغة
خلال الفترة الأولى من وصولك الى تركيا يمكنك تعلم اللغة التركية، وهي لغة سهلة نسبياً تحوي مالا يقل عن 30 -35% كلمات عربية، و10-15% كلمات إنكليزية، ما يجعلها سهلة على الطلاب العرب.

رابعاً: السكن
يوجد لدى جميع الجامعات التركية تقريباً إمكانية توفير السكنات الطلابية الداخلية ؛ فهناك سكن طلابي تملكه كل جامعة على حدى يمكن للطالب بالاشتراك مع الطلاب الآخرين أن يستأجر شقة طلابية ( بيت طلابي ) أو أن يقوم بذلك لوحده.

خامساً: الطعام
يتوفر داخل الجامعات جميعها خدمات الطعام ذا النوعية الجيدة بخيارات متنوعة وعديدة والأسعار مناسبة وكما تعد المطاعم والمقاهي المجاورة لحرم الجامعات خيارات أخرى للأكل خارج الجامعة، وقد يكون لدى الطالب رغبةً بإعداد طعامه بنفسه فيمكنه ذلك.

سادساً: الثقافة
يمكنك العثور على أجزاء عديدة من الثقافات مثل الإمبراطورية العثمانية والرومانية واليونانية والعربية والمتوسطية والبلقانية، في أماكن مختلفة من تركيا. في حين أن الناس الذين يعيشون في المدن الكبيرة أكثر عرضة للتنوع، أولئك الذين يعيشون في المدن الصغيرة ودودون جداً وأسخياء جداً.

سابعاً: المواصلات
يتوفر في تركيا وسائل نقل عامة مختلفة متاحة في جميع الأوقات حيث تشمل : الحافلات بأحجامها المختلفة ومترو الأنفاق في المدن الكبيرة ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء تجولهم داخل المدن وخارجها.

مميزات التسجيل عبر شركتنا
  • تأمين قبولات حصرية من جامعات حكومية وجامعات خاصة
  • تحصل على خصومات مميزة من المصروفات الدراسية تصل إلى 50% الى 70% من المصروفات الدراسية.
  • نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية.
  • نستقبلك أنت وعائلتك من المطار مقابل تكلفة يتم تحديدها مسبقًا.
  • نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك.
  • نساعدك في توفير السكن المناسب.
  • نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك.
  • نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة.
  • نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة.
  • نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة.
  • نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية.

ملاحظة: جميع الحقوق محفوظة لصالح شركة مركز الخدمات التعليمية. اي نسخ او نشر دون اذن مسبق من صاحب الحقوق يعرض صاحبه للمسائلة القانونية وفق ما تنص عليه قوانين الدولة التركية.

لياتيك كل جديد انضم الى الجروب الخاص بنا المتخصصة في المنح و الدراسة من خلال هذا رابط:

رابط المجموعة

المنح):https://www.facebook.com/groups/1499277283497671/

رابط المجموعة

( الدراسة):https://www.facebook.com/groups/1694578504200276/

• أو التواصل معنا للمساعدة في عملية التسجيل

وسائل التواصل : 

جوال:00905452265445 ( واتس اب) 

ايميل:info@edu-services.net

فيسبوك:https://www.facebook.com/Eduservices0/

error: Content is protected !!